Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /var/www/vhosts/greenhoney.eu/htdocs/Bienen/HonigInfo/HonigInfoAR.php:5) in /var/www/vhosts/greenhoney.eu/htdocs/Bienen/HonigInfo/HonigInfoAR.php on line 25
معلومات عن العسل البيولوجي من Green Honey، ما تريدون معرفته عن عسلنا.

    الأقراص هي العسل الأكثر أصالةً.

Shop
German German German Start
للأسئلة و التواصي
´Green Honeys
من أخبار العم فرانك
اختيار
أنواع العسل
عسل الفطور
أعسال متنوعة
:Honig Links
> عسل الروبينيا  .
> عسل الزيزفون  .
> عسل دوار الشمس  .
> عسل السلجم  .

> الخلنج الاسكتلندي  .
> القنطريون العنبري  .
> عود الذهب  .
> أعشاب برية  .

> الحنطة السوداء  .
> عسل الغابة  .
> عسل الفاسيليا من  .
:Pin Bord

Bees Bees Bees
Bees Bees Bees
Start Bees Bees Bees



معلومات من Green-Honey من أجل مُحِبِّي العسل

نحالونا يجيبون على بعض الأسئلة الشائعة عن العسل.


*لماذا يصبح العسل جامد ؟ كل عسل متروك على طبيعته يصبح جامداً، لكن كم يستغرق العسل من الوقت حتى يتجمد وَ هل تتشكل بلورات سكرية ناعمة أم خشنة، كل هذا يختلف حسب نوع العسل و شروط التخزين، فبعض الأعسال تتجمد متبلورةً بعد عدة أيام و البعض الآخر يحتاج أكثر من عام ، يمكنكم أن تعيدوا العسل سائلاً بتسخينه عدة ساعات بحرارة ْ40 درجة مئوية.


بالتخزين الحار ينفصل سكر ال(Glucose) العنب عن سكر ال(Fructose) الفواكه.

*كيف نخزِّن العسل أفضل ما يمكن؟ الجواب في مكان بارد جاف مظلم و محايد الرائحة، المرطبان (القطرميز) الواحد يمكن تخزينه جيداً في البراد المنزلي، في حال مرطبانات كثيرة يمكن أيضاً تخزينها في البراد العادي أو تثليجها في الثلاجة (Freezer) ، العسل المُثلَّج يحافظ على طبيعته فترة طويلة فيبقى سائلاً و عندما يحصل مجدداً على حرارة الغرفة يعطي طعمه الطازج كما كان من أول يوم .

*ما هو تاج الرغوة 🍥🍯👑؟ أثناء فرز العسل من الأقراص تُخالِط العسل فقاعات من الهواء، تصعد هذه الفقاعات تدريجيا و تشكل ختماً أبيض على سطح العسل، لكن الكثير من الزبائن يفضلون العسل دون هذا الختم الأبيض، إذا كنتم لم تسمعوا عن هذا الختم الأبيض فاسألوا أي نحال من جواركم . إذا أردتم أن تعطوا عسلكم هذا الختم الأبيض الجميل فيمكنكم أن تضخوا الهواء في العسل السائل من خلال تحريكه عدة مرات ثم ترك هذه الطبقة الكريمية البيضاء تتشكل خلال الليل👑🍯🍥.


*هل شذرات الشمع الدقيقة في العسل أمر طبيعي؟ عادةً مايُصفَى العسل من خلال منخل (غربال) فلا تتبقى فيه جزيئات شمع أو إذا تبقى فقليل جداً، خاصة في حالة العسل المُعَبَّأ بطريقة يدوية غير صناعية فيمكن أن تصل شذرات من الشمع إلى العسل و هذا أمر طبيعي، لكن إذا كانت هذه الجزيئات الشمعية الصغيرة جداً تزعجكم فنعطيكم بسرور مرطباناً (قطرميزاً) بديلاً . أما إذا اشتريتم أقراص العسل فإنكم تشترون تلقائياً العسل مع شمع النحل.

*ما هو العسل المُفَلتَر؟ بالفلترة يُسَخِن المُعَلِبون الصناعيون العسل لفترة قصيرة بحرارة 80°C درجة مئوية ثم يضخونه بالضغط من خلال فلاتر ناعمة جداً، و هكذا يسحبون من العسل كل الجزيئات الصلبة من حبات غبار طلع أو شذرات شمع و يتم تأخير التجمُّد و التبلور بشكل كبير ...... مُحِبٌّو العسل السائل يجب أن يتذكروا أن العسل يتضرر بلا شك من خلال الفلترة ! و أن تحديد نوعه أو أصله الجغرافي بالفحص المجهري لغبار الطلع يصبح صعباً جداً . لذلك فهذه العملية مرفوضة في الاتحاد الأوربي.

*هل يخلط النحالون سكَّراً بالعسل؟ بالتأكيد لا، مع ذلك فهناك حالات نادرة خُلِط العسل فيها بسكر ال(invertose) . أشهر حالة كان العسل الجبلي المكسيكي و الذي كان لذيذاً و ممتازاً و خاصةً ما يأتي منه من الجنوب الجبلي للمكسيك. غش العسل بإضافة السكر أو غذاء النحل السكري إلى العسل يمكن كشفه بطرق حديثة من خلال تحليل النظائر (isotope) الذرية.

*ما هو العسل الصناعي؟ ليس بعسل بل سكر ال(invertose) ! و هو عبارة عن خليط من سكر العنب (Glucose) و الفواكه (Fructose) الناتج عن تحليل سكر القصب (Saccharose) بواسطة إنزيم ال(invertase)، العسل الصناعي ليس لذيذا بالنسبة للنحل .

*متى يصبح العسل سيئاً؟ العسل و مثل أي مُنتَج طبيعي يتغير مع الوقت، خلال هذه العملية من "النضج" تتغير عبائر العسل العطرية أو المكون السكري أو الفعالية البيولوجية أو المظهر و القوام. إذا خزنتم العسل في مكان بارد جاف مظلم و محايد الرائحة يمكنكم التمتع بمذاقه كما هو، أما العسل المُخزَن بطريقة غير احترافية فيَتَخَمَّر خلال عدة أسابيع و يفسد مذاقه!


🍾شراب الميد هو عسل مُخَمَّر بطريقة مدروسة .